لماذا لا أؤيد سدّ الطرق … يا جلالة الملك

Image
أطفئت سيجارتي و كان دخانها يعكّر صفو الهواء من أمام شاشة حاسوبي … كان الحاسوب منشغلٍ في إعادة شريط تهديدات إيران لدول “الجوار” بما يخص رفع إنتاجها لبراميل النفط… و لم تكن هذه المرّة الأولى. لكن عصفتْ في مخيّلتي هذه المرّة كل التصريحات الأمريكيّة المتزامنة مع كل هذه الفوضى … تهدد إيران بسدّ مضيق هرمز … معرقلتاً بذلك الحياة في دول الخليج … مؤديّة لأموال طائلة قيمتها قيمة مناديل مسح المؤخرة (تكرمون)

عنيف أنا في مخيّلتي … ضربتني فكرة … سدّ الطرق من قبل المتظاهرين في البحرين يؤدي إلى حادثة مصغرة من الأزمة الإقتصادية المذكورة في الأعلى … عدم وجود سبيل لتوصيل البضائع للموزعين هو عرقلةٌ للحياة و حصار إقتصادي فاجر … و لا يوجد أي مبرر أو مسوّغ شرعي لذلك … كما و أن حياة الإنسان تأتي أولاً … فما سبل وصول عربات الإسعاف إذا كل الطرّق،،،، مسدودة.

لا يعني ذلك أنهم يلعننونا من غير وعي … فهم على سذجهم شجعان … فوقفتهم أمام الظلم كلّه لها صداها في قلوب كل بشري … و لكن … إذ شاء جلالة الملك أن يسدّ طرق و سبل وصول الإسعاف لبقايا الإصلاح الذي شاء أن يتلاشى بعد ١٤ فبراير … فسوف يربّي جيل لن يقبل بأي مساومة و لن يشعر بأي خوف … جيل غجري في توجهه و رافض كل مفاهيم الملكيّة و معادياً لعدم المساواة. ممتثلاً بمقولة ماكيافيلي de prenci patu civili أي من الشعبيّة المستحقّاة. حبذا لو يا جلالة الملك أن تستجيب كعادتكم لرؤيّة سياسيّة فيها من الديموقراطيّة و الليبراليّة مافيها لنمضي قبل تدهور حال أصدقائنا … الحلّ في وثيقة المنامة.

رياح التغيير لوقيّت برايات الحرب مؤخراً … فهل ستكون البحرين كالجثّة المبضّعة في حالها؟

3 thoughts on “لماذا لا أؤيد سدّ الطرق … يا جلالة الملك

  1. سد الطرق من قبل من تسميهم (الشجعان) أدى إلى الوقفة الشعبية ضدهم في المحرق و مدينة حمد و البديع و ضربهم بيد المواطنين لا بيد الحكومة, و لا حل في وثيقة تسقط الاعتراف ب 40 ألف مواطن

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s